شهداء المقاومة

الشهيد القائد رضا الغسرة

الشهيد القائد رضا الغسرة من بلدة بني جمرة المقاومة, سطع نجم الشهيد القائد في ميادين ثورة 14 فبراير وأصبح أيقونة الجهاد والمقاومة في البحرين. أسس الشهيد القائد لمنهج المقاومة الإسلامية في البحرين, وعمل في العديد من مجالات المقاومة, إلى ان أصبح ملاحقاً من قبل سلطات العدو بعد عام من انطلاق الثورة.

اعتقل الشهيد القائد بعد عام من انطلاق ثورة 14 فبراير, إلا أن القيود لم تمنعه من تحقيق حريته ومواصة النضال ضد النظام الخليفي والمحتل السعودي.حيث قام بأول عملية لتكسير القيود بتاريخ 8 مايو 2012 بعد فراره من سجن الحوض الجاف.

قام الشهيد المقاوم بعدة عمليات فرار من السجن كانت آخرها عملية “سيوف الثأر” التي أسفرت عن تحرير 10 أسرى ومقتل أحد قوات العدو, بدأت العملية التي خطط إليها الشهيد من داخل الزنانة بنداء “يا فاطمة الزهراء” وبتسجيل مصور لبيان العملية. حيث قام بعدها الشهيد باجتياز العوائق من داخل السجن وصولاً للبوابة بتنسيق مع إحدى مجموعات المقاومة الإسلامية خارج السجن لتوفير الإسناد والدعم اللازم للعملية.

في آخر مراحل عملية “سيوف الثأر” قام الشهيد القائد بالاشتباك مع قوات العدو في عرض البحر بعد اعتراضهم القارب الذي استقله هو ورفاقه, حيث ارتقى قابضاً على الزناد..مقاوماً حتى الرمق الأخير.

شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى