المقاومة في عيون العدو

تقرير: هل ستغزو إيران البحرين انتقاماً للتطبيع مع اسرائيل؟

أشار الكولونيل المتقاعد مايكل سيغال  في تقرير نشره على موقع “اسرائيل 365” إلى احتماليات كيفية رد الجمهورية الإسلامية في إيران على قرار تطبيع نظام البحرين مع الكيان الصهيوني, حيث ناقش امكانية رد إيران على هذا التحرك الذي اعتبره ضربة مؤلمة لبطن إيران اللين بحد تعبيره.

 وأورد سيغال في تقريره واصفاُ سرايا الأشتر:

” في هذا السياق ، كان فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ، في عام 2013 وراء إنشاء المقاومة الإسلامية في البحرين على غرار حزب الله في لبنان. تهدف كتائب مالك الأشتر التي تُعرف أيضًا باسم سرايا الأشتر ، إلى الإطاحة بالنظام الملكي البحريني.

بل إن الحرس الثوري الإيراني زود كتائب الأشتر بالمتفجرات والأسلحة والتدريب وبعضها جرى في معسكرات عراقيةونفذ التنظيم الإرهابي عدة هجماتمن بينها اغتيالات وتفجير بسيارات مفخخة ، استهدفت قوات الأمن البحرينية وأهدافا أمنية  قُتل فيها ضباط شرطة وأفراد من قوات الأمن.وكان أحد ضباط الشرطة الذين قُتلوا في هجوم إرهابي نفذه التنظيم عام 2014 ، شرطيًا إماراتيًا يتمركز في البحرين ضمن القوات التي أرسلها مجلس التعاون الخليجي عام 2011 لقمع محاولة انقلاب.

 

منذ يوليو 2018 أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية منظمة الأشتر في قائمة المنظمات الإرهابية في أعقاب أنشطة مكافحة الإرهاب المكثفة والمتواصلة التي تقوم بها السلطات البحرينية  تم اكتشاف أن العديد من نشطاء التنظيم قد لجأوا إلى إيرانلاواعتقلت قوات الأمن البحرينية بعض عناصر التنظيم وتم إعدام بعضهم.”

لتحميل التقرير:

اضغط هنا

شاهد المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى